مجالس قبايل همام الرسمية

مجالس قبايل همام الرسمية

تم اغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق المـــــــــــــــــــــــــــــوقع

المجلس الثاني

    ما واجب العملاق يتحدا القزم

    شاطر
    avatar
    ابوفيصل
    ساحة الشعر الشعبي
    ساحة الشعر الشعبي

    عدد الرسائل : 30
    النشاط :
    0 / 1000 / 100

    حب الانتماء :
    0 / 1000 / 100

    التفاول :
    0 / 1000 / 100

    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6632
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف ابوفيصل في الخميس يناير 15, 2009 8:52 pm

    وهذه الكلمات للشاعر خميس المنصوري وكما سابقاتها مرسله لبوفيصل

    وهي اول قصيده بين الشاعرين الذكورين

    ء

    قم ياعلي هات البياضه والقلم*** بكتب لبوفيصل رساله مبهمه

    في طيها تحمل تلاحين النغم*** فيها معاني واضحه ومترجمه

    انت المعنا يا علي بادر وقم ***خذ ذه رساله في ضروف مختمه

    لاالفيت عند الجيد مكرم ***من قدم بلغ تحيه والسلام مقدمه

    اعطه كتابي يارسولي والكلم*** والخط من يدك ليده سلمه

    واطلب جواب الخط بالسرعه يتم ***ويقول رايه لاعلينا يكتمه

    حب الصراحه والصراحه ماتذم ***واللي يحب الصدق ماحد يشتمه

    قله جفاني الدهر بحكامه ظلم*** هل من يطالب في حقوقه يظلمه

    مهما تجبر اوظلمني متهم ***مانا بري والسر ربي يعلمه

    من كان صافي القلب والنيه سلم*** يصبر ولا الحساد زادو علقمه

    بصبر على ذا الحال مابي شي ندم*** مايكتب المولى لعبده قسمه

    بشكي عليك اليوم من ضيقه وهم*** يوم انت باتعرف شكاي وتفهمه

    انا بشر والقلب من لحم ودم ***احس وعرف مابقلبي يئلمه

    من حيث يهوى القلب يمشي بي القدم ***والعين تتامل خياله ترسمه

    تتامل اللي لاتحدث وابتسم ***شعشع سنا البارق بداخل مبسمه

    هو غايتي ومناي ماغيره فلم*** يهواه قلبي او يود يكلمه

    لانه ملك والغيد جمعن له خدم ***هيف الحضاره والبوادي تخدمه

    لاسار فوق القاع سيره منتظم*** مايوم شفت انه تعدى لنظمه

    ذاته دوى قلبي ودائه والسقم*** وقربه شفاءروحي دواه وبلسمه

    يازين لاتبخل وجدلي بالكرم*** جدلي بوصلك والنضر لاتحرمه

    ياسيد وليتك وباصبر ع الالم *** دخيل بيتك لاتهينه اكرمه

    انت المفوض في حياته والحكم*** مايريد غيرك من قضات المحكمه

    راضي بما يمليه قلبك ملتزم *** بكيفك تقاسي القلب ولاترحمه

    لانه حلالك ملك ماحد له قسم*** مخصوص لك مخلوق ربي قسمه


    ءوبهذاء اكتملت قصيدت الشاعر خميس المنصوري

    ء

    ء

    ويليها الجواب من الشاعر ابوفيصل النسي

    ء

    يقول ابوفيصل هلا رؤس القمم*** وبالتراحيب الجبال امعممه

    يامرحبا عاد القدم فوق القدم ***ماحن ذي صرفه جدد من محزمه

    ترحيب يملى شعبنا عالي الردم*** الشعب ذي فيه الجمال مفدمه

    ومرحبا بالخط منضوم الرقم*** فيه المشاكل بالحروف مرقمه

    من عند اخو ناجي العزيز المحترم*** ذي هاجسه لاضاق صدره نسمه

    لاشي طرى له بايجيب ابيات جم ***عد الضما يبري ضما من جممه

    سره سرى له من قدا خال وعم *** قيراط يلقي للقوافي ملزمه

    لاقد هوي وجد حروفه من عدم *** في وقته الرقم القياسي حطمه

    قم يا مساعد بالكتاب اعزم عزم*** على السبارو ذي الخواجه صممه

    جديد ماطوره وقيراته سلم *** والبدي ماضن المسمكر لحمه

    ماعاد باوصيك يا ذئب الرهم *** ياذئب دربك تعرفه وتيممه

    مضواك عند البدو حلان الخيم *** اهل العرابا كل بكر موسمه

    سلم عليهم ماسحاب الصيف لم*** تصبح قفاه القاع نبت مرزمه

    واسفل حبونا رعي للبل والغنم*** والضهر ذي فيه الجمال مخطمه

    قل للمغني جا كتابه وفتهم *** وذا جوابه والمجوب تممه

    شف من دعا بالصوت قلنا له نعم*** نعطيه حقه ون خذه ون اعدمه

    ماصاحبك ذي حط في كبدك علم*** الضبي لعفر ذي محجل معصمه

    لاهوب منصوري ولاهو من دهم*** ولاجنوبي ماعرفنا محرمه

    تقول ما مثله وجد كمن وكم *** كمن سنافيه اصيل موشمه

    شف في تماني مثل ذي شفته واطم*** ولوتشوفه كان تمسي تحلمه

    فيها الضبا ذي ما توقف ع الهزم ***الا الزهر تعرض عليه تشممه

    تجزي من الماء ياولد لولا ولم*** لولا الحيا ماكان ضني تطعمه

    شتو بها في العبر والخمس الحزم*** والقيض ماءزلوبها اسفل صيعمه

    والعفو يالبداع لازل القلم*** قده يزل النيم لاحد قومه

    ما واجب العملاق يتحدى القزم*** يلقي عليه مصارعه وملاكمه

    واخر تحيه من مشاعرنا لكم*** من عطر غالي في ظروف مختمه

    ء


    وتمت من قايلها ابوفيصل جواب على الشاعر خميس عبدالله المنصوري

    avatar
    حفيدة عائشة(ملكة بنقابك)
    مشرفة منتدى الاسرة
    مشرفة منتدى الاسرة

    انثى
    عدد الرسائل : 1516
    العمل/الترفيه : طبيبة
    المزاج : الحمد لله على كل حال
    النشاط :
    50 / 10050 / 100

    حب الانتماء :
    100 / 100100 / 100

    التفاول :
    50 / 10050 / 100

    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 6651
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف حفيدة عائشة(ملكة بنقابك) في الخميس يناير 15, 2009 9:41 pm




    سلمت اخى من كل شر وسلمت لنا يمينك الكريمة

    ابداع اخى والله تسلم شاعرنا الكبير واعلم ان تلك الكلمات لن ولم توفيك حقك فلا يوجد لدى كلمات تعطى الشاعر الكبير ابو فيصل حقه

    جــــــــــــــــزاكم الله خيرا


    _________________







    avatar
    ابوفيصل
    ساحة الشعر الشعبي
    ساحة الشعر الشعبي

    عدد الرسائل : 30
    النشاط :
    0 / 1000 / 100

    حب الانتماء :
    0 / 1000 / 100

    التفاول :
    0 / 1000 / 100

    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6632
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف ابوفيصل في الخميس يناير 15, 2009 9:51 pm

    الاخت العزيزة حفيدة عائشة

    اشكر لك هذا الكلمات والاطراء الرائع

    ويشرفـــــــــــني مرورك ومتابعتك السريعة والمتواصلة

    وجزاااك الله خير
    avatar
    كلاشنكوف
    عضوفضي
    عضوفضي

    ذكر
    عدد الرسائل : 356
    النشاط :
    50 / 10050 / 100

    حب الانتماء :
    100 / 100100 / 100

    التفاول :
    100 / 100100 / 100

    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6494
    تاريخ التسجيل : 28/12/2008

    {الورقة الشحصية}
    0000 0000: الجنس: ذكر

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف كلاشنكوف في الجمعة يناير 16, 2009 8:54 am

    صح لسان الشاعرين المنصوري وابو فيصل

    متميز يابو فيصل كعادتك

    وننتظر جديدك

    اخوك ومحبك في الله

    كلاشنكوف
    avatar
    ابوفيصل
    ساحة الشعر الشعبي
    ساحة الشعر الشعبي

    عدد الرسائل : 30
    النشاط :
    0 / 1000 / 100

    حب الانتماء :
    0 / 1000 / 100

    التفاول :
    0 / 1000 / 100

    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6632
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف ابوفيصل في السبت يناير 17, 2009 2:10 am

    كلاشين كوف شكرا على مرورك وكما قال المثل مايبطي السيل الا من كبره
    وانتضرو المزيدوالمزيد

    الجيتري
    قلم بداءبقوة
    قلم بداءبقوة

    عدد الرسائل : 12
    النشاط :
    0 / 1000 / 100

    حب الانتماء :
    0 / 1000 / 100

    التفاول :
    0 / 1000 / 100

    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6350
    تاريخ التسجيل : 17/03/2009

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف الجيتري في الأربعاء مارس 18, 2009 9:19 pm

    صح الله لسان الشاعر البداع
    المنصور
    وصح الله لسان الشاعر ابوفيصل على الجواب الوااافي

    تحياااتي

    همام
    عضو ذهـــــــــــبي
    عضو ذهـــــــــــبي

    عدد الرسائل : 792
    النشاط :
    50 / 10050 / 100

    حب الانتماء :
    100 / 100100 / 100

    التفاول :
    100 / 100100 / 100

    Personalized field :
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    السٌّمعَة : 5
    نقاط : 6969
    تاريخ التسجيل : 08/02/2009

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف همام في الأربعاء مارس 18, 2009 10:23 pm

    صح لسانك يالمنصوري وصح لسانك يابوفيصل

    ونبغى من مثلها يابن لجواد


    همام
    avatar
    سعود الهمامي
    مشرف منتدى الشريعة الاسلامية
    مشرف منتدى الشريعة الاسلامية

    ذكر
    عدد الرسائل : 316
    النشاط :
    40 / 10040 / 100

    حب الانتماء :
    100 / 100100 / 100

    التفاول :
    100 / 100100 / 100

    Personalized field :
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 6974
    تاريخ التسجيل : 11/06/2008

    {الورقة الشحصية}
    0000 0000: الهواية: الانترنت وكرة القدم الهواية: الانترنت وكرة القدم

    رد: ما واجب العملاق يتحدا القزم

    مُساهمة من طرف سعود الهمامي في الأربعاء مارس 18, 2009 10:47 pm

    صح السان الشاعريين المنصوري وابو فيصل على هذة الابيات
    تقبل مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 3:24 am